العقيد عمر عفيفي يكتب: الحقوق الشعبية المشروعه 25 يناير

مع التحفظ مني علي بعض الاشخاص والبنود





الحقوق الشعبية المشروعه لحركة 25 يناير السلمية


التحسين الفوري لحال الناس والفقراء وتخفيض الأسعار ومضاعفة الأجور والمعاشات وصرف ضمان أجتماعي وبدل بطالة لايقل عن 500 جنيه لكل خريج لم يتم تعيينه وتوفير الأحتياجات الأساسية من مأكل ومشرب وملبس وغاز لكل الشعب المصري وفورا وبكرامه وأحترام .
2-أنهاء العمل فورا بقانون الطوارئ والأفراج الفوري عن كافة المعتقليين السياسيين اللذين لم يتورطوا في جرائم أرهابية أو جنائية.
3- أقالة حبيب العادلي ومحاكمته بالأهمال الجسيم وحل جهاز مباحث أمن الدولة نهائيا وتقديم الجناة الحقيقين في الأحداث الأخيرة  للمحاكمات العلنية العادلة وعودة شعار الشرطة في خدمة الشعب علي كل الأقسام والمراكز ونقاط الشرطه.والتوقف عن أي إيذاء لأي مواطن ومحاكمة  وفصل كل الضباط اللذين تم الحكم عليهم في قضايا تعذيب وتولي اللواء أحمد رشدي مسئولية وزارة الداخلية .
4- أعلان مبارك رسميا عن عدم ترشحه للأنتخابات القادمة أو أي أحد من أفرا د عائلته أو أي من رموز الفساد علي أن يستمر الرئيس مبارك حتي نهاية مدة رئاسته الحاليه معززا مكرما ويكرم في نهاية فترة رئاسته كبطل قومي أستجاب لمطالب شعبه.
5-  القبض الفوري علي  رموز الفساد  وتقديمهم للمحاكم فورا والكشف عن ثرواتهم ومصادرها ، ومصادرة المسروقات وأعادتها للتوزيع العادل علي باقي الشعب الفقير المطحون من الفقر 
6- وقف تصدير الغاز فورا لأسرائيل وعدم الأعتراف بدولة جنوب السودان ورفع الحصار الظالم عن غزة والتـأمين والحقيقي للأمن القومي المصري ومصادر مياه النيل  .
7- حل مجلسي الشعب والشوري فورا وتشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة الدكتور محمد البرادعي ممثله من كل الأطياف السياسية تكون من أختياره ولا يتدخل مبارك في تعينهم أو تشغيلهم وتتلقي تعليماتها من الدكتور البرادعي وحده   .
علي أن يتولي كلا من الدكتور أيمن نور والأستاذ حمدين صباحي والمستشار محمود الخضيري والمهندس أحمد ماهر والدكتور يحي الجمل لجنة التفاوض الرسمية عن تلك المطالب لفك الأضراب وأنهاء الاحتجاجات الشعبية السلمية.
علي أن تكون تلك الحقوق غير قابلة للمراوغة أو التسويف ولن يتم فض الأحتجاجات الشعبية السلمية ألا بالموافقة الفورية عليها
وعلي النظام أن يعلن عن موقفه قبل يوم 18 يناير بالمبادرة بالأتصال بلجنة التفاوض  وألا سنعتبر عدم الرد رفض وتجاهل لأرادة الشعب المصري وأستمرار في السخرية من مطالبه وعدم الأهتمام بالمطالب الشعبية ويترك للشعب المصري كل الخيارات مفتوحه   
وأن جنحوا للسلم فأجنح لها وتوكل علي الله

عمر عفيفي



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

امام الشيطان

في عيد الثورة (شعر من حسني مبارك اهداء الي شعب مصر)