شباب بتحب مصر

  • حبيبي .. - حبيبي يا مزيج الرضاب و الدموع يا انصهار المهج كـ الشموع يا درب أسيره دون رجوع لا تتركني لنفسي لا تتركني للظنون لا تتركني للاشتياق يشعل بقلبي الجن...
    قبل 3 أسابيع
  • إلى. . حبيبي - اليوم يمر عامين كاملين على زواجنا .. فى الحقيقة حاولت البحث عن عبارات حب وكلمات ثناء أهديها اليك بهذة المناسبة لكننى تراجعت وفضلت أن أكتب كل ما يخطر ببا...
    قبل عام واحد
  • بيت الراحة - إذا كان ظنك يسيء إلى عقلك وبلدك حين يعتبر مصر خالية من حرية التعبير بلا مقصلة متربصة بعنقك الضعيف ، وبلا قوانين مطاطة في ظاهرها بياض حمامة السلام وباطنه...
    قبل 6 أعوام

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 7 أبريل، 2010

إعتقال 87 من نشطاء 6 أبريل..ومنع التليفزيون المصري من التصوير

أكد مصدر أمني بأن قوات الأمن اعتقلت اليوم الثلاثاء 87 من نشطاء حركة 6 أبريل وفضت بالقوة تظاهريتين إحداهما قرب المتحف المصري والأخرى أمام مجلس الشورى احتجاجا على الأوضاع السياسية وللمطالبة بالتغيير.

وقال المصدر أن المتظاهرين الذين رددوا الهتافات المعادية للنظام وللرئيس حسني مبارك ، حاولوا الخروج من الطوق الأمني الذي فرضته حولهم قوات الأمن ما أدى إلى وقوع اشتباكات, وأضاف أن قوات الأمن طاردت المتظاهرين بعد الخروج من الكردون في شوارع وسط المدينة واعتقلت أغلبهم.

وقال مركز هشام مبارك للقانون -أحد المراكز الحقوقية المشاركة في جبهة الدفاع عن متظاهري مصر- إن معظم المشاركين في المسيرة تم احتجازهم في 3 سيارات للترحيلات، السيارة الأولى تحتجز 10 متظاهرين أمام بيتزا هت بميدان التحرير، والثانية أمام مسجد عمر مكرم وتحتجز 17 متظاهرا، بينما تحتجز سيارة الترحيلات الثالثة، أمام جراج كايرو سنتر بجوار مجلس الشعب، 44 متظاهرا.

وأفادت الشبكة أن بعض المعتقلين في سيارات الترحيلات يعانون إصابات بالغة من جراء ضربهم من الأمن أثناء عمليات الاعتقال.

وفي ذات السياق، صادرت الشرطة عددا من كاميرات القنوات الفضائية، ومنعتها من التغطية في منطقة ميدان التحرير ومجلس الشعب، حيث صادرت شرائط وكاميرات قناتي الجزيرة ودريم، وتم اعتقال طارق أبو العلا مخرج قناة دريم والتليفزيون المصري، بالإضافة إلى احتجاز مصور وكالة أنباء رويترز على الرصيف المقابل لمجلس الشعب لمدة ساعة ومنعه من التقاط أي صور للمتظاهرين أو عمليات الاعتقال التي وقعت اليوم.

فيما صرحت مصادر من الحملة الشعبية لدعم ترشيح البرادعي أن أربعة على الأقل من نشطاء الحملة من بين المعتقلين، وهم عبد الرحمن سمير مدير موقع الحملة والمشرف على خطط إطلاق القناة التليفزيونية ومحمد الطيب وتامر عبد الوهاب من القاهرة، وخالد العناني من الإسكندرية.
وصرح الأستاذ فتحى فريد فى مدونته أن من بين المعتقلات جانيت عبدالعليم المدير التنفيذى بالمنظمة المصرية لمناهضة التمييز والناشطه صفا سليمان .

وأضافت المصادر أن الحملة ستقوم بتنظيم وقفة احتجاجية كبرى إذا لم يتم الإفراج عن ناشطيها سريعا، وأكدت المصادر أن الحملة بصدد مخاطبة المؤسسات الحقوقية الدولية للضغط من أجل الإفراج عن المعتقلين.

وأكدت المصادر أن سيارات الترحيلات تحركت بعيدا عن وسط القاهرة، متجهة إلى هيئة تأمين الطرق والمنافذ على طريق مصر إسماعيلية الصحراوي، تمهيدا لإطلاق سراح مجموعة من المعتقلين على خلفيه المظاهرات، إلا أنه تم سحب أجهزة المحمول من المحتجزين، بينما تحركت إحدى السيارات باتجاه معسكر الأمن المركزي بالدراسة.

ومن جانب آخر, لوحظ توقف بث الموقع الرسمي لحركة 6 ابريل على الإنترنت لساعات صباح اليوم الثلاثاء، فيما وصف بأنه حملة أمنية لإيقاف المصدر الأول للأخبار عن الحركة لوسائل الإعلام المختلفة، قبل أن يعود إلى الخدمة لحظات، ثم يتم إسقاطه مرة أخرى.



اسماء المعتقلين

مراد محمود أحمد جاد - خالد عز الدين
أحمد - أحمد شوقي أحمد - سليمان عوني الفاجومي - أحمد محمد فتح الله -
محمد محي فاضل - عبد الرحمن عماد الدين - محمد سعد الله -يوسف عادل.
وتحاول الجبهة الآن على الحصول على باق الأسماء.

 

 

 

 

 

الاثنين، 5 أبريل، 2010

دعوه الي ثوار 6 ابريل


غدا بروفة نهاية 30 عاما من الجوع والفقر والمرض والفساد والوسطة والمحسوبية والطوارئ والتوريث والتمديد والتزوير غدا نتخلص من مباركة امريكا واسرائيل فالله معنا

والذى نفسى بيدة لن نتراجع اما ان ننتصر او نموت

 

 

شكلت حركة شباب 6 أبريل غرفه عمليات خاصه لمتابعه سير مسيرة التحرير من ميدان التحرير إلي مجلس الشعب وتناشد حركة شباب 6 أبريل كافة المشاركين في الفعاليه يوم 6 أبريل 2010 متابعتها هاتفيا علي الأرقام التالية ، لتوضيح الوضع الأمني في الشارع 



الي الحريه